القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

فوائد العسل المذهلة للجماع .. لا تعد ولا تحصي

فوائد العسل المذهلة للجماع .. لا تعد ولا تحصي



أولا يستعمل العسل الخام كعلاج شعبي طوال الزمان الماضي ويمتلك مجموعة متعددة من الإمتيازات الصحية والاستخدامات الطبية. حتى أنها تستخدم في بعض المستشفيات كعلاج للجروح. عديد من تلك الإمتيازات الصحية خاصة بالعسل الخام أو غير المبستر.

يتم تعقيم أغلب العسل المتواجد في دكاكين البقالة. السخونة العالية تقضي على الخميرة غير المراد فيها ، من الممكن أن يحسن اللون والملمس ، ويزيل أي تبلور ، وينبسط لمدة الصلاحية. كما تم إعطاب الكثير من المكونات الغذائية النافعة في تلك العملية.

إذا كنت معنيًا بتجربة العسل الخام ، فقم بشرائه من منتج إقليمي معتمد به. إليك بعض الإمتيازات الصحية التي يقوم بتقديمها العسل الخام:
1. مصدر جيد لمضادات الأكسدة

يتضمن العسل الخام على عدد من المواد الكيميائية النباتية العاملة كمضادات للأكسدة. بعض أشكال العسل تتضمن على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات. تعاون مضادات الأكسدة على حراسة الجسد من تلف الخلايا نتيجة لـ الجذور الحرة.

تشارك الجذور الحرة في عملية الشيخوخة ، وقد تسهم أيضًا في تطور الأمراض العضال مثل السرطان وأمراض الفؤاد. تبدو الأبحاث أن سيارات مضادات الأكسدة في العسل تسمى بوليفينول قد تلعب دوراً في الوقاية من أمراض الفؤاد.
2. مواصفات مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات

وقد أظهرت الأبحاث أن العسل الخام من الممكن أن يقتل البكتيريا والفطريات غير المراد فيها. يتضمن على نحو طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين ، مطهر. لا تتشابه فعاليتها كمضاد للبكتيريا أو مقلوب للفطريات اعتمادا على العسل ، ولكن من الملحوظ أنه أكثر من  الدواء الشعبي لتلك الأشكال من الأمراض.
3. شفاء الجروح

يستعمل العسل مانوكا في الأماكن الطبية لمداواة الجروح لأنه تم إيجادها لتصبح القاتل الجرثومي الفعال ويعين ايضاً في تحديث الألياف.

توميء الدراسات حتّى عسل مانوكا من الممكن أن يعزز وقت الشفاء ويقلل من العدوى. تذكر حقيقة أن العسل المستعمل في إعدادات المصحة هو درجة طبية ، بمعنى أنه يتم فحصه وتعقيمه. ليست فكرة جيدة أن تداول جرعات العسل التي تشتريها من المحل.
4. قوة المغذيات النباتية

المغذيات النباتية هي سيارات تبقى في النباتات التي تعاون على حراسة النبات من الأذى. على طريق المثال ، يبقي القلة الحشرات بعيدا أو يحمي النبات من الأشعة فوق البنفسجية.

المغذيات النباتية في العسل هي التي تتحمل مسئولية خصائصه المضادة للأكسدة ، إضافة إلى الشدة المضادة للبكتيريا والفطريات. ويعتقد كذلك أن الداعِي هو أن العسل الخام أظهر إمتيازات تدعيم المناعة ومضادة للسرطان. المعالجة الثقيلة تدمر تلك المكونات الغذائية المقدار.
5. معاونة لمشاكل الجهاز الهضمي

يستعمل العسل من حين لآخر لمداواة مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، بصرف النظر عن عدم وجود العديد من الأبحاث لتوضيح أنه يعمل. استقر أنها فعالة كعلاج للبكتيريا الحلزونية البوابية (H. Pylori) ، رغم هذا ، وهو داع ذائع لقرحة المعدة.

كما أنها مادة بيبيوتك قوية ، الأمر الذي يقصد أنها تغذي البكتيريا الجيدة التي تقطن في الأمعاء ، والتي تعتبر لازمة ليس حصرا لعملية الهضم بل الحالة الصحية العامة.
6. تهدئة التهاب في الحلق

لدي نزلة برد؟ جرب ملعقة من العسل. العسل هو دواء الحلق القديمة. أضفه إلى الشاي الشديد الحرارة بالليمون عندما يضربك فيروس منخض الحرارة.

كما أنه يحاول أن تثبيط السعال. نوهت الأبحاث حتّى العسل فعال مثل دستروميتورفان ، وهو مكون منتشر في عقاقير السعال التي لا تستلزم وصفة طبية. لاغير خذ ملعقة أو ملعقتين صغيرتين.
هل هناك أي مخاطر؟

فضلا على ذلك المواد الحيوية النافعة والمغذيات ، يمكن للعسل الخام أن يحمل البكتيريا المؤذية مثل Clostridium botulinum. ذلك أمر خطير على الأطفال. لا ينبغي بأي حال من الأحوال إعطاء العسل الخام لطفل رضيع عمره أدنى من سنة.

قد تشمل مظاهر واقترانات التسمم الغذائي نحو الرضع ما يلي:

    الإمساك
    بطء التنفس
    ترهل الجفون
    عدم حضور التكميم
    ضياع فرض السيطرة على الدماغ
    الشلل الذي ينتشر إلى الأدنى
    التغذية السيئة
    نوم
    صرخة هزيلة

في البالغين ، من الممكن أن تشمل المظاهر والاقترانات مرحلة أولية قصيرة من الإسهال والقيء ، يتبعها الإمساك وأعراض أكثر حدة ، مثل عدم وضوح المشاهدة وضعف العضلات. راجع الطبيب إذا واجهت أيًا من تلك المظاهر والاقترانات في أعقاب تناول العسل الخام.

تعليقات