القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كارثة قوية تضرب الزمالك وتفسد فرحة الفوز بالدوري .. والجماهير نحس من يومنا


 كارثة قوية تضرب الزمالك وتفسد فرحة الفوز بالدوري .. والجماهير « نحس من يومنا »


كارثة قوية تضرب الزمالك وتفسد فرحة الفوز بالدوري .. والجماهير « نحس من يومنا »


نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التتويج ببطولة الدوري الممتاز المصري موسم 2020 و 2021 بعد أن حقق 80 نقطة ليظفر بالدرع الغائب عن مدرسة الفن والهندسة منذ عام 2015 متفوقا على غريمه التقليدي الأهلي الذي أنهى هذا الموسم في المركز الثاني برصيد 76 نقطة بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب بعد تعثره في عدة مواجهات .


الزمالك أنهي هذا الموسم ب 24 انتصار و 8 تعادلات وهزيمتين فقط اليحقق رقما قياسيا كبيرا هذا الموسم لم يتم تحقيقه داخل القلعة البيضاء منذ عدة سنوات ، وذلك في ظل عدم الاستقرار الإداري والفني للفارس الأبيض خلال الفترة الأخيرة وتغيير أجهزة فنية وحل مجلس الإدارة السابق برئاسة مرتضى منصور ، وفي ظل تلك العوامل استطاع الفارس الأبيض خطف اللقب الغالي ليسعد كل جماهيره .


وعلى الرغم من نجاح الزمالك في التتويج بالبطولة الغائبة عن الفريق منذ عام 2015 والفرحة المستحقة لكل ما هو زملكاوي داخل وخارج مصر ، فهناك عدة عوامل وأشياء حدثت خلال الأيام القليلة الماضية تسببت في أزمة كبرى للفارس الأبيض ومسئوليه وجماهيره جعلت الاحتفال بالدوري غير كامل بل بالعكس تسبب في أزمات أيضا نتائجها غير مبشرة نهائيا .


الزمالك في أخر مباريات الدوري المصري أمام نظيره البنك الأهلي تعادل إيجابيا بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس ، وعقب إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة بدأ لاعبو الزمالك في الاحتفال مع جماهيرهم في المدرجات وهو حق أصيل لهم ولكن حدثت عدة أشياء أفسدت هذه الفرحة ، نرصدها لكم في السطور التالية .


رصدت عدسات الكاميرات حدوث مشادة كلامية كادت أن تتطور للاشتباك بالأيدي بين محمود عبد الرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك وأحمد مجاهد رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون اتحاد الكرة على استاد بتروسبورت ولكن الحاضرين فصلوا بين الطرفين .


وبحسب ما أكده الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامجه المذاع على قناة صدى البلد ، فشيكابالا ذهب إلى أحمد مجاهد وقال له « أنت أهلاوي على فكرة وأخدنا الدوري غصب عنك ، وهنحتفل بالدوري غصب عنك يا أهلاوي » وبعد أن أنتهى قائد الزمالك من حديثه مع رئيس اتحاد الكرة تعالت الأصوات بينهام وعلى الفور تدخل الحاضرين للفصل بينهما.


منع زوجات اللاعبين من الدخول لأرضية الملعب:

والسبب الثاني في إفساد احتفالية الزمالك بالدوري الممتاز المصري هو أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة الذي منع نزلو زوجات اللاعبين وأولادهم من أجل الاحتفال بالدرع الغالي ، وحسب ما أكدته مصادر صحفية فزوجات لاعبي الزمالك وأبنائهم كانوا في الممر المؤدي لملعب المباراة من أجل النزول للاحتفال .


ولكن قرر محمود معروف حكم اللقاء إيقاف المباراة حتى يخرج لاعبي الزمالك الصغار وزوجات وأبناء اللاعبين من الممر خوفا من اقتحام الملعب ، وعلى الفور تم إخراجهم جميعهم ومنع الأمن زوجات اللاعبين وأبنائهم من النزول الاحتفال مع زويهم ، وتردد أيضا أن سبب أزمة شيكابالا وأحمد مجاهد عندما منع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قائد الزمالك من دخول نجله آدم إلى أرض الملعب مما جعل شيكابالا ينفعل كثيرا عليه .


إعلاميون الزمالك تم منعهم من دخول الملعب قبل اللقاء:

حالة من التعنت حدثت لكاميرات قناة الزمالك من الدخول لملعب اللقاء لتصوير الاحتفالات وتسجيل لقاءات حصرية مع أبطال الدوري ، حيث منع الأمن دخول إعلاميين قناة نادي الزمالك على وجه الخصوص ، ورفض دخول كاميراتهم لتصوير الحدث الغالي وعلل رجال الأمن ذلك أن القرار جاء من قبل اتحاد الكرة منعا للتزاحم وبسبب التباعد الاجتماعي لظروف فيروس کورونا المستجد .


تعامل رئيس اتحاد الكرة مع تسليم درع المسابقة للزمالك :

أحمد مجاهد رئيس اللجنة المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة لم يسلم الزمالك درع الدوري المصري بشكل رسمي ولكنه اكتفى بالوقوف أمامه وقام حسين لبيب رئيس الزمالك باستلامه من تلقاء نفسه والذهاب به إلى لاعبي الفارس الأبيض للتصوير معه ، وعلى الفور غادر مجاهد أرضية الملعب مسرعا دون أن يقم حتی بالتقاط الصور الرسمية لتسليم درع الدوري لبطل المسابقة .


كل تلك العناصر جعلت جماهير الزمالك تشعر بحالة من الإحباط واليأس على الرغم من التتويج بالبطولة الغائبة منذ 5 سنوات ، وطلب بعض منهم إرسال شكوى ضد أحمد مجاهد ولجنته بسبب التعامل السئ من قبل اتحاد الكرة للفارس الأبيض .


تعليقات